-->

مدونة تك ماستر التقني

تك ماستر التقني تقدم كل ماهو حصري وجديد في عالم التكنولوجيا والبرامج والشروحات واندرويد و ios وكل حصري وجديد
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • أفضل 10 تطبيقات للحماية والخصوصية لهاتف آيفون X

     أفضل 10 تطبيقات للحماية والخصوصية لهاتف آيفون X

    أفضل 10 تطبيقات للحماية والخصوصية لهاتف آيفون X

      ~السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة~
    أسعد الله اوقاتكم زوار تك ماستر التقني

    تضاعفت محاولات الاختراق عبر الانترنت في العام 2017، والمستخدمون بحاجة إلى طريقة لحماية جهاز أي فون X باستخدام تطبيقات الخصوصية والحماية.

    أطلقت شركة أبل جهاز أي فون X، الذي يعتبر أهم إصدارات شركة أبل على مر السنوات الأربعة الماضية. ويتميز الجهاز الجديد بتصميم مميز، وشاشة عرض عالية الدقة.
    كما يتميز الهاتف الجديد بخاصية تأمين الجهاز عن طريق بصمة الوجه، وتخلى الجهاز الجديد عن زر الشاشة الرئيسية لأول مرة، والمثير للاهتمام هو عدد الأجهزة المتوقع بيعها خلال الفترة القادمة، حيث يتوقع أن تبيع الشركة من 22 إلى  24 مليون جهاز خلال ربع السنة القادم.
    ولكن، من المتوقع أن يقوم قراصنة الانترنت بإيجاد طريقة ما لكسر بصمة الوجه. بالإضافة إلى ذلك، يدرس خبراء الأجهزة الذكية كافة جوانب الضعف المحتملة في هذا الجهاز الجديد.
    ومع تضاعف هجمات القراصنة في عام 2017 بالمقارنة مع عدد الهجمات التي سجلت في عام 2016، أصبح المستخدمون يلجئون إلى تنصيب تطبيقات الخصوصية والحماية على أجهزتهم الذكية، وأصبح ذلك من أولوياتهم عند شراء جهاز محمول ذكي.

    ما هي أفضل تطبيقات حماية الخصوصية للعام 2017 /2018

    تقدم لكم شركة NordVPN قائمة بأهم التطبيقات:

    1- تطبيق Signal: هو تطبيق اتصال صوتي ورسائل فورية يعمل بخاصية التشفير الكاملة لحماية كافة الاتصالات والمراسلات التي تتم بين المستخدمين. يتحقق التطبيق من هوية المستخدمين وقناة الاتصال المستخدمة. ويوفر التطبيق خاصية دعوة المستخدمين الذين لا يستخدمون التطبيق لإجراء محادثة خاصة ومشفرة عن طريق التطبيق ذاته.

    2- تطبيق Tor Messenger: هو تطبيق محادثة آمن صممه مطوري متصفح Tor، الذي يعتبر من متصفحات الانترنت الأكثر حماية على الإطلاق. ويستند تطبيق المحادثة هذا على منصة داخلية آمنة، ويرسل رسائل المحادثة عبر شبكة Tor. ويدعم التطبيق مجموعة من شبكات المحادثة مثل IRC، Google Talk، Facebook Chat، Yahoo، وغيرها الكثير. بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق خاصة المحادثة الخاصة، التي تعرف باسم (OTR)، عبر شبكة Tor لتوفير أقصى درجات الحماية والخصوصية.

    3- تطبيق NordVPN: (مزود الشبكات الافتراضية الخاصة) هو من أهم التطبيقات التي يجب أن تُنصب على كل كافة الأجهزة. يقوم تطبيق VPN بتشفير البيانات المرسلة من الهاتف المحمول إلى مواقع الانترنت، ويُعد التطبيق من أفضل برامج الحماية لأنه يضمن للمستخدم سرية النشاط على مواقع وشبكات الانترنت. ويركز تطبيق NordVPN على حماية البيانات، ولا يسجل التطبيق أي نشاط يقوم به المستخدم على الانترنت. ويتميز التطبيق بسرعته وسهولة استخدامه.
    وتوفر شركة NordVPN تطبيقا لأجهزة الأي فون، والذي يتميز بسرعته وسهولة استخدامه أيضا. يقوم التطبيق بإعادة إرسال وتشفير نشاط المستخدم على الانترنت، بحيث يجعل النشاط سريا وآمنا باستخدام بروتوكول الحماية IKEv2/IPsec
    4-- تطبيق Norton Identity Safe: يساعد هذا التطبيق على تخزين كلمات المرور دون الحاجة إلى تذكرها من قبل المستخدم. يحفظ التطبيق كافة أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم على أجهزة الأي فون والأي باد، ويشفرها تشفيرا دقيقا. ويمكن إنشاء كلمات مرور آمنة باستخدام التطبيق. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق خاصية تعبئة نماذج التسجيل ببيانات المستخدم تلقائيا، وينفذ عمليات الشراء تنفيذا سريعا.

    5- تطبيق ProtonMail: هو تطبيق يشبه تطبيق الجي ميل للرسائل الالكترونية. ويوفر التطبيق خاصية التشفير التلقائية. لا يطلب التطبيق أية بيانات شخصية لإنشاء حساب آمن.

    6- تطبيق Keeply: يحفظ هذا التطبيق بيانات وملفات المستخدم الخاصة مثل ملفات الفيديو والصور والملاحظات وبيانات بطاقات الائتمان الخاصة المحفوظة على الجهاز. ويوفر تطبيق Keeply خاصية الرمز المزيف، الذي يستخدم ككلمة مرور بديلة يمكن للمستخدم إعطائها للأصدقاء أو أفراد العائلة المزعجين. وعند استخدامهم الجهاز باستخدام هذا الرمز المزيف، يظهر الجهاز رسالة تقول "الجهاز فارغ من أي بيانات".
    بالإضافة إلى ذلك، تغلق خاصية قفل الجهاز عند وضعه على الشاشة الأمامية تطبيق Keeply فورا. ويمكن للتطبيق التقاط صورة لأي مستخدم يحاول استخدام الجهاز بكلمة مرور خاطئة. والأفضل من ذلك كله: لا يمكن لأي مستخدم الوصول إلى أي بيانات أو ملفات محفوظة على الجهاز.

    7- تطبيق Secret Calculator: هو تطبيق يشبه الآلة الحاسبة يستخدم لحفظ بيانات المستخدم الخاصة مثل الصور وملفات الفيديو والملاحظات وجهات الاتصال وكافة البيانات الحساسة. يحتوي التطبيق على تصميم يشبه الآلة الحاسبة لتضليل المستخدمين الآخرين للجهاز.

    8- تطبيق Find My Phone: هو تطبيق وخدمة مقدمة من شركة أبل، يسمح للمستخدم بمتابعة أجهزة iOS عن بعد. ويمكن تنصيب التطبيق من متجر التطبيقات مثل باقي التطبيقات الأخرى.

    9- تطبيق Kryptos: هو تطبيق لتشفير المحادثات الصوتية. يوفر التطبيق خاصية VoIP لجميع المكالمات عبر شبكة الانترنت 3G أو 4G. ويستخدم تطبيق Kryptos لحماية جميع مكالمات المستخدم إلا أنه لا يعتبر بديلا عن مزود خدمة الهاتف.

    10- تطبيق Best Phone Security Pro: يصدر هذا التطبيق إنذارا عندما يقوم شخص ما غير مرخص له باستخدام الهاتف المحمول. يمكن للمستخدم اختيار القفل الذي يريده مثل: قفل المعرف، أو قفل الشكل، أو قفل كلمة المرور. ويمكن للمستخدم تسجيل نغمة خاصة للإنذار.

    ياسر البهادلي مدون من العراق ،هدفي اثراء المحتوى العربي ونشر كل ماهو جديد وتقني، خريج جامعي وأنشأت المدونة لمشاركة اهتماماتي وافكاري ومساعدة محبيين التقنية

    الكاتب : تك ماستر التقني

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل تك ماستر التقني
    تصميم : Abdo Hegazy